المرصد السوري لحقوق الانسان

بعد تفجير منزل أحد الوجهاء.. “قسد” تداهم قرية وتعتقل أكثر من 20 مواطناً بشكل عشوائي في ريف دير الزور

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: داهمت قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم، قرية السجر بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت بشكل عشوائي أكثر من 20 مواطناً، كانوا بالقرب من منازلهم.

ورصد المرصد السوري، أمس، انفجار عبوة ناسفة في منزل أحد وجهاء القرية وهو أحد أتباع “الطريقة الصوفية” في التدين، بعد أن تلقى تهديداً من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية، ما أجبره على مغادرة المنطقة خوفاً على حياته.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 7 يناير/كانون الثاني، استهداف شاحنة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، على طريق قرية السجر بين مدينة البصيرة وبلدة الصور بريف دير الزور، بينما تمكن سائق الشاحنة من الوصول إلى إحدى النقاط العسكرية التابعة لـ”قسد”، ولاذ المسلحون بالفرار.

وتشهد مناطق ريف دير الزور الخاضعة لنفوذ “قسد” نشاطاً لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” التي تستهدف المدنيين وعناصر قوات “قسد” على حد سواء، بينما تشن “قسد” حملات اعتقال تطال عدداً من المدنينن خلال تنفيذها العمليات الأمنية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول