بعد تلقيها تدريبات على الطائرات المفـ ـخخة..مجموعة من ميليشيا “أنصار الله” الموالية لإيران تصل مدينة دير الزور

محافظة دير الزور، وصلت مجموعة من عناصر ” أنصار الله” التابعة للمليشيات الإيرانية إلى مدينة دير الزور، قادمة من مدينة البوكمال، وانتشرت في مواقع عسكرية لها في أطراف مدينة دير الزور، وذلك بعد أن تلقت تدريبات عسكرية.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عناصر “أنصار الله” وصلوا إلى مدينة دير الزور الغربي برفقة قادة من المليشيات الإيرانية، بعد أن تلقوا تدريبات على الطائرات الإيرانية المفخخة، في بادية الحمدان بمدينة البوكمال في وقت سابق.
وانتشرت تلك العناصر في السكن الشبابي بالقرب من “معسكر الطلائع” عند مدخل مدينة دير الزور الغربي، بهدف تعزيز مواقعها في جبل الرواد بمضاد طيران عياد 23 مم.
ويأتي ذلك ضمن إطار التعزيزات الإيرانية والمليشيات التابعة لها في المناطق المتواجد فيها، لتمكين من قدرتها العسكرية، وتحسباً من أي هجوم محتمل على مواقعها من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 3 كانون الأول الجاري، استنفارا أمنيا، وتسيير دوريات مشتركة بين قوات النظام و”الميليشيات الإيرانية”، حيث انطلق رتل مؤلف من 15 آلية نوع بيك آب محملة بالعناصر من معسكر الطلائع باتجاه قرى الريف الغربي وصولا إلى بلدة التبني بريف دير الزور، خوفا من هجمات “التنظيم” بعد ظهور عناصر للأخير بسيارات لمبايعة “الخليفة” الجديد.