بعد توقفها 20 يوما.. القوات الروسية والتركية تسيران دورية مشتركة في ريف الحسكة

محافظة الحسكة: سيرت القوات الروسية دورية عسكرية مشتركة مع نظيرتها التركية في محيط بلدة القحطانية شمال شرقي الحسكة، تتألف من 8 عربات للجانبين الروسي والتركي، حيث انطلقت من قرية ديرنا آغي وجابت ريف الرميلان وجوادية ، سرمساخي بالقرب من المناطق التي قصفتها القوات التركية قبل أسبوعين وسط تحليق مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة.
يأتي ذلك بعد امتناع القوات التركية عن المشاركة في الدوريات المشتركة في الدرباسية و كوباني الأسبوع الماضي.
يشار إلى أن الدورية المشتركة هي الأولى منذ 20 يوما، حيث كانت آخر دورية مشتركة في 17 تشرين الثاني الفائت.
وفي 1 كانون الأول، رفض الجانب التركي تسيير دورية مشتركة مع الروس، في شمال وشرق سوريا.
ووفقا للمصادر، فإن 4 عربات عسكرية روسية وصلت إلى معبر شيريك غرب ناحية الدرباسية لتسيير دورية عسكرية مشتركة مع القوات التركية.
وانتظر الجنود الروس لنحو ساعتين، إلى حين قدوم الدورية التركية المتفق عليها سابقا، في حين عادت الدورية الروسية أدراجها إلى مطار القامشلي، بعد أن ترجل جنود أتراك، إلى موقع انتظار القوات الروسية، وأبلغوهم أنهم لن يسيروا الدورية المشتركة.
يشار إلى أن الدورية المشتركة الأخيرة التي جرت بين القوات الروسية والتركية في 17 تشرين الثاني الفائت، حيث سيّرت القوات الروسية ونظيرتها التركية، دورية مشتركة بريفي الدرباسية وعامودا بريف الحسكة الشمالي، انطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 4 عربات عسكرية من كل طرف، من معبر قرية شيريك غربي الدرباسية يرافقها طائرتين مروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة.