بعد توقيع وثيقة رسمية.. “الإدارة الذاتية” تسلم 32 طفل و15 امرأة من عوائل تـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم “الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـيـ ـة” من مخيم روج شمالي الحسكة لوفد فرنسي

غادر 47 شخص من رعايا فرنسا من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” في مخيم روج شمالي الحسكة، هم 32 طفل و15 امرأة، حيث جرى تسليمهم من قبل دائرة العلاقات الخارجية التابعة لـ “الأدارة الذاتية” أمس، في مدينة القامشلي بريف الحسكة لوفد فرنسي مؤلف من مسؤول الأزمات في الحكومة الفرنسية، ومعه وفد تقني وفق وثيقة رسمية وقعت بين الطرفين.
وجرت الزيارة أمس في مبنى دائرة “العلاقات الخارجية” في مدينة القامشلي، وكان باستقبال الوفد نائبي الرئاسة المشتركة “فنر الكعيط” و”روبيل بحو” وعضو الهيئة الإدارية “خالد إبراهيم”، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على تعاون “الإدارة الذاتية” مع فرنسا وجميع الدول التي لديها رعايا من عوائل “التنظيم”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مغادر نحو 15 شخصا من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” مخيم روج في شمالي الحسكة، اليوم، وهم امرأتين و13 طفلا ممن يحملون الجنسية الإسبانية، حيث جرى تسليمهم بتنسيق مشتركة بين الخارجية الإسبانية ودائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا، لمستشار في الخارجية الإسبانية “غييرمو آنغيرا”، بعد التوقيع على وثائق رسمية.