بعد ساعات من ضخ مياه الشرب إلى خزانات الحسكة.. محطة علوك تتوقف عن العمل بسبب استجرار الكهرباء

محافظة الحسكة: توقفت محطة “مياه علوك” الواقعة ضمن منطقة ” نبع السلام” التي تغذي منطقة الحسكة  وريفها الغربي عن العمل مجددا، بسبب الأعطال الكهربائية، وذلك بعد مضي ساعات من الوصول مياه الشرب إلى خزانات الحمة الرئيسية غربي مدينة الحسكة.
ووفق المعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد، فإن الفصائل الموالية لأنقرة ضمن منطقة ” نبع السلام”، يقومون بتحويل التيار الكهربائي من محطة علوك إلى مناطق سيطرتهم، لاستهلاكه في مشاريعهم الخاصة، فضلاً عن تغذية نقاطهم العسكرية.
وبسبب الحمولة الزائدة، انقطع التيار الكهربائي عن المحطة من مصدرها من مدينة الدرباسية، مما أدى إلى توقف ضخ المياه على مدينة الحسكة وريفها الغربي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة، وانعدام الحلول البديلة.
وتجدر الإشارة إلى أن محطة مياه علوك تعتبر المصدر الوحيد والرئيسي لتغذية الحسكة ومحيطها بمياه الشرب، بينما تلجأ تركيا والفصائل الموالية لها إلى استخدام المياه كسلاح لمحاربة أبناء المنطقة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، وصول مياه الشرب من  محطة” علوك” الواقعة في مناطق “نبع السلام” في رأس العين، إلى خزانات الحمة الرئيسية غربي مدينة الحسكة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بعد تعطلها نحو 3 أسابيع.
ووفقا للمصادر فإن ضخ مياه الشرب لا يزال ضعيفا، بسبب تعبئة خزانات الحمة، قبل أن يتم إعادة ضخها إلى مدينة الحسكة ومناطق في ريفها.