بعد قصف قواعد “التحالف الدولي”.. الميليشيات الإيرانية تستهدف مقر قيادة لـ”قسد” في ريف دير الزور الشرقي

محافظة دير الزور: سقطت عدة صواريخ على ساحة هجين قرب مقر القيادة التابع لـ”قسد” على أطراف المدينة شرقي دير الزور، مصدرها مواقع المليشيات الإيرانية في بلدة الصالحية غرب نهر الفرات، مما أدى إلى اندلاع نيران داخلها، دون معلومات عن وقوع خسائر بشرية، في حين انطلقت صواريخ من مناطق “قسد” باتجاه مناطق الميليشيات الإيرانية في منطقة الميادين بريف دير الزور.
وكان المرصد السوري قد رصد، ليل أمس، استهدافا نفذه طيران مروحي تابع لـ”التحالف الدولي”، بالرشاشات الثقيلة، على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية قرب مناطق “الكورنيش” و”التنمية الريفية” و”دوار الطيبة” في مدينة الميادين شرقي ديرالزور، بالضفة الغربية لنهر الفرات، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، سقوط قذائف صاروخية على منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، الذي يضم قاعدة عسكرية للتحالف الدولي وهي أكبر قواعدها ضمن الأراضي السورية، مصدرها مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران في دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وكان المرصد السوري أشار قبل ساعات، إلى أن قوات “التحالف الدولي” جددت استهدافها لمواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور، حيث استهدفت طائرة مسيرة، محيط المنطقة الصناعية بمدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.