بعد مطالبة قوات النظام للروس باقتحام مدينة جاسم.. وفد روسي يزور المدينة ويلتقي مع قيادي معارض سابق

42

 

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان: أفادت مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام طالبت الروس باقتحام مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، بحجة تواجد عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في المدينة.
وفي سياق ذلك، ذهب وفد روسي برفقة “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا، إلى منزل قيادي سابق في الفصائل المعارضة، للتأكد من اتهامات قوات النظام، حيث طالب القيادي السابق مع الذين استضافوا الروس بالإفراج عن المعتقلين وتغيير أحد ضباط برتبة مقدم في المركز الثقافي بالمدينة.
وكان المرصد السوري قد رصد في 2 نيسان، انفجاراً  دوى في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، نتيجة عبوة ناسفة استهدفت سيارة يستقلها رجل مع عائلتة، ما أدى إلى مقتل رجل وطفله وإصابة بقية عائلته بعضهم بحالات خطيرة.
وتتواصل عمليات الاغتيال في محافظة درعا، جنوبي سوريا، والتي تطال في غالبها “متصالحين ومتعاونين وعناصر ومتطوعين” مع قوات النظام، ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 22 آذار الفائت، مقتل شاب بعد تعرضه لإطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين في مدينة جاسم بالريف الشمالي لمحافظة درعا، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن الشاب انشق عن قوات النظام خلال السنوات السابقة، إبان سيطرة الفصائل على درعا، وبعد سيطرة النظام المحافظة، أجرى مايعرف بـ “المصالحة والتسوية” وعمل في صفوف فرع “الأمن العسكري” قبل أن يتم اغتياله اليوم.