بعد مغادرة القوات الأمريكية بساعات.. المدفعية التركية تقصف قرية الدردارة بريف تل تمر

 

محافظة الحسكة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية قصفت بشكل عنيف، مساء اليوم الأربعاء، مناطق في قرية الدردارة ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري بريف بلدة تل تمر الشمالي، ضمن محافظة الحسكة، وذلك بعد ساعات قليلة من مغادرة القوات الامريكية القرية.
المرصد السوري نشر قبل ساعات، أن أن 6 عربات عسكرية تابعة للقوات الأميركية العاملة ضمن التحالف الدولي، توجهت بعد عصر اليوم الأربعاء برفقة قوات سورية الديمقراطية إلى قرية الدردارة بريف تل تمر الشمالي ضمن محافظة الحسكة، وجابت المنطقة هناك في تحرك أمريكي يعتبر الأول من نوعه منذ سيطرة تركيا على المنطقة ضمن عملية “نبع السلام” في تشرين الأول من العام 2019.
وقال نشطاء المرصد بأن القوات الامريكية توقفت لنحو ساعة في قرية الدردارة التي تتعرض باستمرار لقصف تركي عنيف ومن ثم انسحبت من القرية لتقوم القوات التركية المتمركزة في قرية رشيدية بإطلاق قنابل مضيئة فوق سماء المنطقة.
وتقع قرية الدادارة بالقرب من القاعدة الروسية في المباقر الواقعة على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة قسد والنظام السوري من طرف ومناطق سيطرة الفصائل والأتراك من طرف آخر.