المرصد السوري لحقوق الانسان

بعد مقتل جندي روسي.. أكثر من 60 غارة جوية روسية على البادية خلال الـ24 ساعة.. وتنظيم “الدولة الإسلامية” يباغت القوات العسكرية ويستهدف أرتالاها

قتل جندي روسي بانفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية، اليوم، على طريق البادية في ريف حمص الشرقي.
على صعيد متصل، تناوبت 3 طائرات حربية روسية على قصف بادية حمص، مساء اليوم، وبذلك يرتفع عدد الغارات خلال الـ24 ساعة الفائتة إلى أكثر من 60 غارة جوية على بادية الشولا والرصافة وأثريا والسخنة ومواقع في جبل البشري.
وتأتي الضربات الجوية المكثفة، بعد هجمات مباغتة لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على مواقع قوات النظام والمسلحين الموالين لها ولروسيا، عبر استهداف الأرتال والٱليات العسكرية المتنقلة بين النقاط وزرع العبوات الناسفة والألغام على الطرقات التي تسلكها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وساهمت هذه الهجمات المباغتة في إفشال الحملة الجديدة التي أعدتها روسيا في البادية لتمشيط الجيوب التي يتواجد فيها عناصر التنظيم.
وكانت كل من قوات النظام والميليشيات الموالية لها ولروسيا وعلى رأسها “الفيلق الخامس قد بدأت، في 7 أيلول، حملة تمشيط في البادية السورية، في ظل النشاط المستمر بوتيرة متصاعدة لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث توجه صباح اليوم الثلاثاء، رتل عسكري مؤلف من عشرات الآليات لتمشيط بادية الرقة انطلاقاً من مطار الطبقة العسكري، بإسناد جوي من قبل المقاتلات الروسية، حيث تنفذ الطائرات الحربية غارات على المنطقة تستهدف كهوف ومغر يرجح أن التنظيم يتوارى فيها، يأتي ذلك بعد ساعات من تعرض قوات النظام والمسلحين الموالين لها لهجوم نفذه عناصر التنظيم في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، قتل وأصيب خلاله نحو 15 عنصراً في قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وبذلك بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا وفقاً لإحصائيات وتوثيقات المرصد السوري، 1546 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم 3 من الروس على الأقل، بالإضافة لـ153 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب. كما وثّق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز والعشرات من الرعاة والمدنيين الآخرين بينهم أطفال ونساء في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 1044 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول