المرصد السوري لحقوق الانسان

بعد مقتل وجرح نحو 30 من عناصرها.. قوات النظام تستهدف بعشرات القذائف والصواريخ محاور في جبل الأكراد وسط قصف جوي روسي يستهدف المنطقة

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد ظهر اليوم الاثنين، تحليق لطائرات حربية روسية في أجواء ريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع شنها غارات على تلال كبانة ومحور الحدادة بجبل الأكراد، وسط قصف مكثف وعنيف بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، تنفذه قوات النظام على كبانة والتفاحية والحدادة، يأتي ذلك بعد الخسائر الفادحة لقوات النظام في محور الحدادة فجر اليوم.

وكان المرصد السوري نشر قبل ساعات، أن الفصائل وهيئة تحرير الشام ومجموعات جهادية، تمكنت من صد محاولة تقدم لقوات النظام ضمن محور تل الحدادة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، حيث حاولت قوات النظام التقدم فجر اليوم الاثنين، لتقوم الفصائل وتحرير الشام بنصب كمين لها واستهداف المجموعة المتقدمة بوابل من القذائف الصاروخية، بالإضافة لاستهدافهم بالرشاشات الثقيلة، كما جرى قصف المواقع الخلفية لقوات النظام.

واستمرت العملية حتى ساعات الصباح الأولى، وتسببت بخسائر بشرية فادحة، حيث وثق المرصد السوري، مقتل 12 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالإضافة لجرح أكثر من 17 آخرين، في حين قتل 4 من هيئة تحرير الشام واثنين من “الجبهة الوطنية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول