بعد نحو أسبوع من اعتراض الأهالي لدورية مشتركة.. الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية تسيران الدورية 110 في عين العرب (كوباني)

محافظة حلب: سيرت الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية الدورية 110 المشتركة، في عين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي وفق اتفاق خفض التصعيد بالمنطقة.
وتتألف الدورية من 8 عربات، جابت عدة قرى في ريف عين العرب، وسط تحليق حوامات روسية في أجواء المنطقة.
ويأتي ذلك، بعد نحو أسبوع من اعتراض الأهالي لدورية مشتركة في المنطقة ذاتها.
وفي 22 آب، أطلقت مروحيات روسية قنابل مسيلة للدموع ورصاص على سكان قُرى بريف عين العرب (كوباني) شرقي حلب، اعترضوا طريق الدورية 109 المشتركة بين روسيا وتركيا، رفضا للوجود التركي، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، رفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب، 15 كيلومتر شرق عين العرب، وجابت الدورية قرى قره موغ وجيشان وخرابيسان تحتاني ووبغديك وصولا إلى قرية خانه في ريف تل أبيض الغربي شمالي الرقة، ثم عادت بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب مرورا بقرى بغديك وخرابيسان تحتاني وهولاقية وتلك وبوزتبه.
يشار إلى أن الدورية المشتركة الجديدة رقم 109 منذ الاتفاق الروسي-التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا، انطلقت بعد 20 يوم عن انتهاء الدورية المشتركة 108.
وفي 1 آب، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة رقم 108 مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني)، تتألف من 8 عربات عسكرية للجانبين.