بعد يوم على إعلان النصر على التنظيم… الاشتباكات بين «قسد» و«داعش» مستمرة

29

ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر إعلامية ومحلية من ريف #دير_الزور لموقع «الحل» بحدوث اشتباكات بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) وخلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في منطقة #الباغوز يوم أمس، وذلك بعد يومٍ على إعلان «قسد» نهاية التنظيم والسيطرة على كامل المنطقة.

ونقلت شبكة «فرات بوست» المعنية بأخبار محافظة ديرالزور، بأن مجموعة من عناصر التنظيم ظهرت بشكل مفاجئ في منطقة «جهة الباغوز» واشتبكت مع «قوات (قسد) في المنطقة المذكورة قرابة الساعتين، قبل أن يستهدف طيران التحالف الدولي المنطقة بعدة غارات».

وقال مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية (رفض الكشف عن اسمه) لموقع «الحل» إن «الأنفاق التي أعدها التنظيم مسبقاً في المنطقة، والتي يستخدمها من تبقى من عناصره لتنفيذ هجماتهم، ما تزال تشكل قلقاً لـ(قسد) إلى جانب الألغام الأرضية التي تركها في مواقع متفرقة من المنطقة ذاتها».

وفي السياق، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، قيام عدد من عناصر التنظيم المتوارين بالكهوف في منطقة الباغوز، بتسليم أنفسهم لـ«قسد».

الجدير بالذكر أن «قسد» أعلنت، أول أمس، هزيمة «داعش» في جيبه الأخير ببلدة الباغوز (شرقي ديرالزور)، وأكدت استمراها على محاربة خلاياه النائمة المنتشرة في عموم المنطقة.

المصدر: الحل