بعد يوم من نقلها أسلحة وذخائر إلى ريف الرقة.. الميليشيات الإيرانية تنقل أسلحة وذخائر إلى مواقعها قرب مدينة تدمر شرقي حمص

50

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوصول خمس شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر إلى مركز التليله الذي تتخذه الميليشيات المحلية الموالية لإيران موقعًا لها شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي لمحافظة حمص، وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الشاحنات دخلت إلى المركز وهي مغطاة بمواد علفية للتمويه، تبعها دخول سطحات محملة بآليات حفر، قادمة من مدينة البوكمال بريف دير الزور.

الجدير ذكره أن مركز “التليله” كان محمية طبيعية سابقًا، وعقب انسحاب تنظيم “الدولة الإسلامية” من المنطقة، أصبحت المحمية قاعدة عسكرية للميليشيات الإيرانية، ومركزًا لتدريب المنتسبين المحليين لصفوف تلك الميليشيات.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى أن ميليشيات تابعة لإيران عمدت إلى استقدام شاحنات إلى منطقة آثار الشبلي ببادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، وجرى تحميل الشاحنات بأسلحة وذخائر بعضهم صواريخ إيرانية الصنع متوسطة المدى، وذلك من مخازن السلاح المتواجدة في تلك المنطقة، عقب ذلك توجهت الشاحنات بحراسة من الميليشيات إلى مواقعهم ونقاط تمركزهم في معدان ضمن بادية الرقة.
يأتي ذلك في ظل الاستهدافات المكثفة التي تتعرض لها هذه الميليشيات في الآونة الأخيرة.