بعد 4 أيام من توقفها.. تشغيل “محطة علوك” لمياه الشرب بعد تغذيتها بالكهرباء

 

محافظة الحسكة: وصل التيار الكهربائي إلى محطة مياه الشرب “علوك” التي تغذي الحسكة ومناطق في ريفها، اليوم، بعد انقطاعها 4 أيام متتالية.
وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتشغيل محطة علوك، بعد ساعات من وصول التيار الكهربائي، وضخ مياه الشرب إلى المنطقة، فيما يستغرق وصول المياه إلى مدينة الحسكة عدة ساعات.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، أمس، تجاوزات من قبل الفصائل الموالية لتركيا في ريف الحسكة، على الشبكة الكهربائية بهدف استجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة من خطوط تغذية محطة علوك، إضافة إلى استجرار الكهرباء إلى الآبار والنقاط العسكرية والمحارس.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل أيام، إلى انقطاع المياه عن مدينة الحسكة والنواحي التابعة، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المغذي لمحطة علوك الواقعة قرب مدينة رأس العين/سري كانيه ضمن مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف الحسكة، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن التيار الكهربائي انقطع عن المحطة نتيجة وجود أعطال في الكابلات القادمة من سيطرة الإدارة الذاتية في الدرباسية.

وفي الـ 25 من نوفمبر/تشرين الثاني، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن فصائل “الجيش الوطني” التابع لتركيا تقوم بسرقة “عواميد الكهرباء” المتبقية في قرى ريف رأس العين /سري كانيه الشرقي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد