بعملية أمـ ـنـ ـيـ ـة جديدة لقسد و التحالف الدولي.. مـ ـقـ ـتل عنصرين من تنـ ـظـ ـيـ ـم “الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـية” بريف دير الزور

112

محافظة دير الزور: نفذت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبمساندة من الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” خلال الساعات الفائتة، عملية دهم طالت منزل في بلدة جديد عكيدات شرقي ديرالزور بحثا عن خلايا “التنظيم”.
وأعلنت الوحدات المداهمة عبر مكبرات الصوت وَدَعَت المطلوبين لتسليم أنفسهم لكنهم رفضوا، مما أدى لاندلاع اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل 2 “التنظيم”.
يأتي ذلك، استمرارا للتعاون بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات “التحالف الدولي” في ملاحقة خلايا “التنظيم”.
وأشار المرصد السوري في 11 كانون الثاني الفائت، اندلاع اشتباكات متبادلة بالأسلحة الخفيفة والقنابل، بين عناصر من “التنظيم” من جهة، و”التحالف الدولي” و”قسد” من جهة أخرى، عقب عملية أمنية نفذتها وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمساندة الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” في قرية التوامية في ريف ديرالزور على خط الخابور، بحثا عن خلايا “التنظيم”، تم خلالها حصار المنزل الذي يتواجد به الخلايا والإعلام عبر مكبرات الصوت بتسليم أنفسهم، في حين قامت الوحدات بإطلاق قنابل على المنزل بعد رفض التسليم مما أسفر عن مقتل 2 من خلايا “التنظيم”.
الجدير ذكره، أن الاشتباكات بين الطرفين استمرت لنحو ساعة والمنزل يسكنه نازحين من عشيرة المشاهدة من مدينة البوكمال التي يسيطر عليها “الميليشيات الإيرانية”.