بعملية إنزال جوي.. قوات “التحالف الدولي” تعتقل 5 شبان وامرأة في ريف الرقة

 

محافظة الرقة: داهمت “قسد” مدعومة بقوات برية وجوية تابعة لـ”التحالف الدولي” مخيماً عشوائياً للنازحين في منطقة حوس شرقي مدينة الرقة، ونفذت قوات “التحالف الدولي” عملية إنزال جوي في الموقع وتمكنت من اعتقال 5 شبان وامرأة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
ويأتي ذلك، بعد أيام من فرار امرأتين من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” من مخيم الهول بريف الحسكة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 16 آذار الفائت، بأن امرأتين من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” المتواجدين ضمن مخيم الهول بريف الحسكة، تمكنتا من الفرار من القسم الخامس إلى خارج المخيم، عقب ذلك استنفرت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” واستقدمت تعزيزات عسكرية إلى بلدة الهول والمخيم، وبدأت بحملات تمشيط داخل البلدة والمخيم بحثًا عن الامرأتين كما داهمت القوى الأمنية عددًا من الخيم في مخيم الهول واعتقلت عددًا  من عناصر التنظيم من جنسيات مختلفة.
كما تم الإعلان  عن استنفار أمني كبير  في منطقة مخيم الهول، خوفًا من تنفيذ خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”  لهجمات على المخيم وأصدرت القوى الأمنية قرارا يفضي بتعطيل المنظمات العاملة ضمن المخيم لمدة أسبوع اعتبارا من يوم غد الـ 17 من آذار/مارس حتى 23 آذار/مارس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد