بعملية اغتيال عبر عبوة ناسفة.. مقـ تل “خبير طيران مسير ودفاعات جوية” ضمن الحـ ر س الثـ و ري الإيراني برفقة مرافقه جنوب العاصمة دمشق

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على تفاصيل حول عملية اغتيال قيادي بارز ضمن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بريف العاصمة دمشق يوم أمس، حيث أفادت مصادر المرصد السوري بأن العقيد داوود جعفري وهو خبير طيران مسير ودفاعات جوية، اُغتيل يوم أمس الثلاثاء برفقة مرافقه وهو سوري الجنسية وينحدر من كفريا والفوعة، وذلك باستهداف آليتهم بعبوة ناسفة بالقرب من منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، فيما لم تعرف حتى اللحظة الجهة المنفذة لعملية الاغتيال وتتوجه أصابع الاتهام لإسرائيل التي تواصل مجابهة النفوذ الإيراني في سورية.
المرصد السوري كان قد أشار في 23 آب الفائت من العام الجاري، بأن القيادي ضمن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” (أبو الفضل عليجاني)، قتل على يد شخص سوري من أبناء الطائفة الشيعية ينحدر من نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، حيث جرت عملية القتل ضمن محافظة حلب، لأسباب لاتزال مجهولة حتى اللحظة، ولا يعلم إذا كان دافع القتل شخصي أم لتنفيذ أجندة إقليمية.
وأضافت مصادر المرصد السوري، بأن القتيل يعتبر من القيادات البارزة ضمن الحرس الثوري وينحدر من محافظة أصفهان الإيرانية.
يذكر أن وسائل إعلام إيرانية أعلنت عن مقتل العيلجاني أثناء تأدية واجبه “الجهادي” بمهمة استشارية ضمن الأراضي السورية، دون أن يتم تحديد أي تفاصيل أخرى من قبلهم.