بغية الحصول على الفدى المالية.. الشرطة العسكرية والمدنية تعتقلان 5 مواطنين بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” سابقاً في ريف حلب الشمالي

236

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية مواطن من أهالي ناحية راجو خلال الأيام القليلة الماضية في مكان إقامته بمدينة عفرين بتهمة أداء الخدمة الإلزامية أثناء سيطرة “الإدارة الذاتية” على مدينة عفرين، بهدف الحصول على فدية مالية منه.

كما اعتقل حاجز تابع للشرطة العسكرية في مدينة جرابلس شرق حلب مواطنين اثنين من أهالي مدينة كفرصفرة بناحية جنديرس أثناء توجه المواطن لاستقبال شقيقه العائد إلى مدينة عفرين قادماً من مناطق النزوح في مدينة حلب.

وفي سياق ذلك، اعتقلت دورية تابعة للشرطة العسكرية في ناحية جنديرس بريف عفرين مواطن من أهالي قرية تلف بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” سابقاً.

واعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية خلال الأيام القليلة الماضية مواطن من قرية رمضانا بناحية جنديرس بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة.

وأشار المرصد السوري في 15 حزيران الجاري إلى أن عناصر دورية مشتركة بين الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية احتجزوا مواطنين اثنين من أهالي قرية جلمة بناحية جنديرس بريف عفرين بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، بهدف الحصول على فدية مالية منهما.

في سياق متصل، أفرجت الشرطة العسكرية عن مواطن من أهالي قرية رمادية مقابل فدية مالية قدرها 4 آلاف دولار أمريكي، وأطلقت سراح مواطنين اثنين أحدهما من أهالي قرية كفردلي بناحية جنديرس والآخر من قرية علي كارو بناحية بلبل مقابل فدية مالية قدرها 3 آلاف دولار أمريكي لكل واحد منهما.