بغية الحصول على فدية مالية.. عناصر من “حـ ـركـ ـة أحـ ـر ار الـ ـشـ ـام” يخـ ـتـ ـطـ ـفـ ـون مواطنين اثنين من الحسكة بريف حلب

محافظة حلب: أقدم عناصر مسلحون من “حركة أحرار الشام” على اختطاف شابين من أبناء الحسكة كانوا في طريقهم إلى “مهرب” في مدينة الباب بريف حلب الشرقي للعبور إلى تركيا وذلك على الطريق الواصل بين مدينتي الباب والراعي ومعهم مبلغ 25 ألف دولار أمريكي.
حيث تم توقيف الشابين على متن سيارة نوع “فان H1” قرب قرية عولان بريف الباب من قبل عناصر “حركة أحرار الشام” (القاطع الشرقي) وأقدموا على خطف الشابين وترك السائق.
الجدير ذكره، أن العناصر الخاطفين كانوا يستقلون سيارة “تويوتا لاندكروز” بيضاء وسيارة “فان”بيضاء، حيث بدأوا بالتفاوض مع ذوي المختطفين لإطلاق سراحهم مقابل دفع مبلغ 100 ألف دولار أمريكي.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتاريخ 25 كانون الأول الجاري، قيام عناصر من فصيل لواء “عاصفة الشمال” باختطاف مواطناً من أهالي مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي اليوم بأوامر من أحد قيادات الفصيل على خلفية خلافات بين مدنيين اثنين على قطعة أرض في مدينة إعزاز، تدخل قيادي في فصيل لواء عاصفة الشمال لصالح أحد المواطنين، ذلك بغية حث المواطن الآخر على التنازل عن قطعة الأرض بقوة السلاح.