بـ20 هجوم واستهداف.. مقتل وإصابة 29 شخصا بينهم طفل ضمن منطقة “بوتين- أردوغان”

193

تشهد منطقة “بوتين-أردوغان” استهدافات متبادلة بين كل من الفصائل المسيطرة وأبرزها هيئة تحرير الشام من جهة، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

وفي هذا السياق وثق المرصد السوري في بداية حزيران 20 عملية استهداف متبادلة خلفت 22 قتيلا، وإصابة 7 من قوات النظام، والقتلى وهم: 
– 3 مدنيين بينهم طفل
– 14 عنصر من قوات النظام
– 3 من عناصر هيئة تحرير الشام
– 1 من كتائب “ثوار الشام” العاملة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين”.
-1 جهادي من أصول تركية

تفاصيل العمليات مثلما وثقها المرصد السوري لحقوق الإنسان:
-1حزيران، استشهد 3 مدنيين بينهم طفل بها جراء استهداف قوات النظام بصاروخ موجه لسيارة مدنية تقل مزارعين على أطراف مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.
-1حزيران، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي
-2 حزيران، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص فصائل “الفتح المبين” على محور جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.
-4 حزيران، قتل عنصر من قوات النظام بقصف مدفعي نفذته فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور تل مرديخ شرقي إدلب.
-5 حزيران، قتل عنصران من قوات النظام في عمليتي قنص نفذتها فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور نخشبا بريف اللاذقية الشمالي، والآخر قتل على محور بريف حلب الغربي.
-5 حزيران، استهدفت قوات النظام بالمدفعية، سيارة مدنية أثناء قيام العمال بتحميل مادة التبن في السيارة داخل محطة مياة جنوبي قرية القرقور بريف حماة.
-7 حزيران، قتل عنصر تابع لهيئة تحرير الشام متأثراً بجراح أصيب بها في قصف مدفعي نفذته قوات النظام على محور بريف اللاذقية الشمالي.
-7حزيران، قتل عنصر من غرفة عمليات “الفتح المبين” إثر قصف نفذته قوات النظام على محيط كفرعمة بريف حلب الغربي
-8 حزيران، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً، برصاص فصيل “أنصار التوحيد” الجهادي، على محور السرمانية بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.
-8 حزيران، قتل ضابط صف في قوات النظام، إثر قصف مدفعي نفذته فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.
-8 حزيران، لقي عنصر من لواء “طلحة بن عبيد الله” التابع لهيئة تحرير الشام مصرعه متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف سابق لقوات النظام على محاور ريف حلب الغربي.
-9حزيران، قتل عنصر من فصيل كتائب “ثوار الشام” العاملة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” إثر قصف مدفعي نفذته قوات النظام على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.
-9 حزيران، قتل عنصران من القوات الخاصة إحدى تشكيلات قوات النظام بقصف مدفعي نفذته فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الفوج 46 بريف حلب.
-10 حزيران، قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور نخشبا بريف اللاذقية الشمالي.
-10حزيران، قُتل عنصر من قوات النظام قنصا برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور بلدة الملاجة بريف إدلب.
-10حزيران، قصفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على قصف قوات النظام باستهداف نقطة لقوات النظام في بلدة الرويحة في جبل الزاوية، مما أدى لسقوط 3 جرحى من عناصر قوات النظام.
-12 حزيران، قتل عنصران من قوات النظام قنصا برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الملاجة وحرش كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.
-13 حزيران، أصيب 4 عناصر من قوات النظام بجروح متفاوتة، إثر استهداف نقاط تمركزهم بقذائف المدفعية من قبل فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، على محور الرويحة بريف إدلب الجنوبي
-14 حزيران، قتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخرون بجراح جراء قصف مدفعي نفذته فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، استهدف مواقع قوات النظام على محور نحشبا بريف اللاذقية الشمالي.
-16حزيران، قتل جهادي من أصول تركية، في عملية تسلل نفذها على موقع لقوات النظام على محور شير سحاب في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ضمن منطقة “بوتين- أردوغان”، حيث اشتبك مع قوات النظام قبل أن يقتل.