بقصف بري مصدره قوات سوريا الديمقراطية.. استشهاد مواطن ومقتل عنصر من قوات الدفاع الوطني في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي

2٬129

محافظة دير الزور: استشهد مواطن وقتل عنصر من قوات الدفاع الوطني جراء قصف مدفعي مصدره قوات سوريا الديمقراطية تعرضت له مدينة الميادين” عاصمة الميليشيات الإيرانية” في سوريا، بريف دير الزور الشرقي، كما قصفت قوات سوريا الديمقراطية بلدة القورية ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وذلك على خلفية القصف المبتادل بين الطرفين والهجوم العنيف الذي شنه مسلحون محليون على عدة بلدات ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، مقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخر بجراح، في هجوم لمسلحين محليين، حيث جرى استهدافهما بالرصاص بالقرب من أحد الطرقات الفرعية في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، وجرى نقل العنصر إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج.
كما قتل 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وأسر عدد منهم في هجوم مباغت نفذه مسلحون على بلدة أبو حردوب بريف دير الزور الشرقي.
وشهدت قرى الذيبان والحوايج ذيبان وحوايج الجرذي وأبو حردوب والكشكية بريف دير الزور الشرقي، هجمات من قبل مسلحين محليين، وبتغطية مدفعية من قبل قوات النظام، بعد عبور المسلحين من مناطق سيطرة الأخيرة في غرب الفرات باتجاه مناطق “قسد”.
كما ارتفع عدد شهداء المدنيين في بلدة الحردوب إلى 5، بالإضافة إلى وجود جرحى مدنيين في الذيبان والشكيكة، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.