بكفالة “شيوخ ووجهاء عشائر”.. إدارة “مخيم الهول” تتجهز لإخراج دفعة عوائل جديدة من المخيم من أبناء محافظة دير الزور

62

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن إدارة “مخيم الهول” تتجهز لإخراج دفعة جديدة من العائلات المتواجدة ضمن المخيم يوم غد الاثنين، وذلك بكفالة وجهاء وشيوخ العشائر، حيث أن جميع العوائل التي ستخرج من أبناء محافظة ديرالزور وريفها، وبحسب مصادر المرصد السوري، ستيم إخراج أكثر من 500 شخص من المخيم يوم غد.

وأخرجت “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشرق سوريا “156” عائلة من “مخيم الهول” منذ مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم من العام 2020، وذلك بكفالة “شيوخ العشائر”، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن جميع الخارجين من أبناء محافظتي دير الزور والرقة.

حيث أفرجت “الإدارة الذاتية” عن 48 عائلة من مخيم الهول بكفالة شيوخ العشائر، في اليوم الأول من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، ومعظم تلك العائلات من بلدات السوسة والشغفة والباغوز بريف دير الزور الشرقي، كانوا قد نزحوا من بلداتهم واحتجزتهم “قسد” في مخيم الهول بريف الحسكة، أثناء الحملة العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي الـ12 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، أخرجت “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشرق سوريا وبكفالة من “شيوخ العشائر” 73 عائلة وهم 289 من السوريين المتواجدين في “مخيم الهول”، إلى بلداتهم في السوسة والشعفة والباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

وفي الـ28 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، أفرجت “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشرق سوريا، دفعة جديدة تضم 35 عائلة سورية متواجدة ضمن”مخيم الهول” الواقع أقصى جنوب شرق محافظة الحسكة، جلهم من أبناء مدينة الرقة وضواحيها.