بمرافقة الطيران.. القوات الأمريكية و”قسد” تسيران دورية اعتيادية في قرى ريف الحسكة

محافظة الحسكة: سيرت قوات “التحالف الدولي”، اليوم، دورية عسكرية اعتيادية مؤلفة من 5 دبابات برادلي برفقة عربة عسكرية لـ”قسد”، تزامنا مع تحليق طائرتين للمرافقة جوا، حيث انطلقت الدورية من قاعدة رميلان بريف مدينة القامشلي، وتجولت في قرى المنطقة والتقى الجنود مع الأهالي، وزاروا مركز نبي هوري الذي هو مركز تأهيل أطفال من عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية”، ثم عادت الدورية أدراجها إلى قاعدتها في بلدة رميلان.
ويأتي ذلك، ضمن الإجراءات الأمنية التي تجريها قوات “التحالف الدولي”، وتأكيداً على استمرار دعمها لـ قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.
وفي 6 كانون الأول، جابت دورية للقوات الأمريكية مناطق الشريط الحدودي بين تركيا وسورية، حيث تجولت 5 مدرعات أمريكية برفقة “قسد” في قرية عين ديوار بريف المالكية “ديريك” بريف محافظة الحسكة قرب الحدود التركية.
وفي 4 كانون الأول، سيرت قوات أمريكية دورية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية، في ريف القامشلي الشرقي، حيث انطلقت 5 مدرعات عسكرية أمريكية من قاعدة رميلان برفقة عربات لـ”قسد”، واتجهت نحو مناطق ريفية في رميلان وجوادية.
وأشار المرصد السوري، في 3 كانون الأول، إلى أن القوات الأمريكية و”قسد” سيرت دورية مشتركة، تجولت بمناطق رميلان وقحطانية في ريف محافظة الحسكة.
وأشار المرصد السوري، في 2 كانون الأول، بأن قوات “التحالف الدولي” بمشاركة قوات المهام المشتركة وعملية العزم الصلب، أجرت تدريبات عسكرية، بالقرب من منطقة الجوادية شرقي القامشلي بريف الحسكة الشمالي، واستخدم خلال التدريبات الأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون، بهدف معرفة مدى كفاءة الطاقم واستعداده، وتأكيداً على دعمها لـ “قسد” في المنطقة.