بمساندة طيران “التحالف الدولي”.. عملية أمنية لـ “قسد” في ريف دير الزور بحثا عن خلايا “التن-ظيم”

محافظة دير الزور: داهمت وحدات أمنية تابعة لـ”قسد”، بمساندة من الطيران المروحي التابع لـ”التحالف الدولي”، قرية الطكيحي شمالي دير الزور، بحثا عناصر من خلايا “التنظيم”، في حين غادرت القوات المنطقة، دون ورود معلومات عن أي اعتقال لعناصر “التنظيم”.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا في 13 أكتوبر، عملية إنزال جوي لقوات “التحالف الدولي” في بلدة الحوايج شرقي دير الزور بمساندة وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، واستهدفت العملية الأمنية خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث أسفرت العملية عن اعتقال شخص في البلدة.
وكان المرصد السوري، قد رصد في 3 سبتمبر، عملية إنزال جوي لـ “التحالف الدولي” على منزل بريف دير الزور، بالاشتراك مع قوات برية من “قسد”، في منطقة الحاوي ببلدة الشحيل شرقي دير الزور.
واعتقلت القوات، مستأجر المنزل وشخص آخر وهما من أبناء مدينة موحسن بريف دير الزور، بتهمة أنهما من عناصر خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” واقتادتهما إلى مراكزها الأمنية.
ويأتي ذلك، بعد تصاعد عمليات خلايا تنظيم” الدولة الإسلامية” في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا، ولاسيما بعد استجداء التنظيم أنصاره، تزامناً مع الحملة الأمنية التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب الحسكة.