بمشاركة “التحالف الدولي”.. “قسد” تعتقل متزعم سابق لدى تنظيم “الدولة الإسلامية” غربي الرقة

محافظة الرقة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان ضمن محافظة الرقة، بأن قوات خاصة تابعة لـ “قسد” نفذت حملة أمنية واسعة، بدعم “التحالف الدولي”، في قرية الجرنية في ريف الطبقة غربي محافظة الرقة، واعتقلت خلالها متزعم سابق لدى تنظيم “الدولة  الإسلامية”، كان بحوزته وثائق ومعدات تقنية.
ووفقاً للمصادر، فإن المتزعم السابق، شارك في العمليات السابقة ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق مختلفة، وكان يعمل على تفخيخ العربات والآليات التي كانت تستخدم في استهداف نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية على خطوط الجبهات خلال عام 2019.
ويأتي ذلك في ظل تزايد نشاط خلال تنظيم “الدولة الإسلامية” في عموم مناطق سيطرة “قسد”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد في 19 حزيران الجاري، عملية أمنية نفذتها القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية مدعومة بمروحيات “التحالف الدولي”، أسفرت عن اعتقال قائد محلي بتنظيم “الدولة الإسلامية” في قرية الحجنة بريف دير الزور الشمالي، وكان يعمل نقل وتهريب عناصر التنظيم، وتم إلقاء القبض بحوزته على أسلحة رشاشة ومسدس وبعض المعدات والوثائق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد