بمشاركة نحو 300 من أبناء السويداء.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالانتقال السياسي للسلطة وحل الوضع الاقتصادي والإفراج عن المعتقلين

محافظة السويداء: شارك نحو 300 شخص من المتظاهرين في الاحتجاج السلمي اليوم في ساحة الكرامة تلبية لدعوة قد وجهها ناشطون في قرية سهوة البلاطة أمام مضافة شيخ العقل “حمود الحناوي” وحمل المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات “اذا جاعت الشعوب تحاسب حكامها” و”واحد واحد واحد الشعب السوري واحد” و”الدين لله والوطن للجميع”.
و تهدف الشعارات إلى التمسك بالوحدة الوطنية كما أكدوا على الانتقال السياسي للسلطة وإيجاد حلول للوضع الاقتصادي المتردي والإفراج عن المعتقلين، هذا وانتهى الاحتجاج السلمي على مرأى ومسمع من قوات النظام وأجهزته الأمنية دون أي حوادث أمنية أو تَعَرُّضْ للمحتجين السلميين.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، تجمع العشرات من أبناء محافظة السويداء في ساحة السير “الكرامة” في مجموعات حول محيط الساحة، بعد أن وجهوا دعوة لتنفيذ وقفة احتجاجية في قرية سهوة البلاطة أمام مضافة سماحة شيخ العقل “حمود الحناوي” وطالبوه بالوقوف مع مطالب الشارع.
وحملوا لافتات “اذا جاعت الشعوب تحاسب حكامها” وشعارات سياسية واقتصادية، بين المطالبة بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على انتقال سياسي، وبين المطالبة بأبسط حقوق المواطنين الذين أنهكتهم الظروف المعيشية المتردية.