بيع منازل وقطع العشرات من أشجار الزيتون وفرض إتاوات مالية كبيرة.. انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تستمر في عفرين

170

محافظة حلب: فرض عناصر فصيل “فرقة المعتصم” إتاوة مالية على بناء سكني بمدينة عفرين على طريق حلب- عفرين، قدرها 4 آلاف دولار أمريكي.

كما فرض فصيل “السلطان مراد” أيضاً إتاوات مالية على 4 مواطنين تقدر مابين 2000- 3000 دولار أمريكي، وذلك أثناء تشييدهم بناء سكني في حي الأشرفية بمدينة عفرين، وأيضاَ فرض “أحرار الشرقية” إتاوات مالية على 3 مواطنين تقدر مابين 7000-8000 دولار أمريكي، لرفع بناء جديد على طريق أوتوستراد بمدينة عفرين.

وفي ظل الانتهاكات المستمرة، أقدم مسلح على قطع 60 شجرة زيتون في أرض زراعية بالقرب من ديكمداش التابعة لناحية شران بريف عفرين، تعود ملكيتها لمواطن من أهالي القرية، بينما قامت مجموعة مسلحة على قطع 15 شجرة زيتون في أرض زراعية في حي المحمودية بمدينة عفرين.

إلى جانب ذلك، قام عناصر “رجال الحرب” ببيع 3 شقق سكنية بالقرب من حديقة حي الأشرفية بمدينة عفرين، بمبلغ 1300 دولار أمريكي عن كل شقفة، تعود ملكيتها لـ 3 مواطنين.

كما جرى بيع منزلين آخرين في حي الأشرفية من قبل عناصر “أحرار الشرقية” مقابل 800 دولار أمريكي عن كل منزل، بالإضافة إلى منزل أخر من قبل “الجبهة الشامية” في الحي ذاته مقابل مبلغ مالي قدره 700 دولار أمريكي.

وفي قرية كوركان بريف عفرين، أقدم مسلح على بيع منزل في القرية بمبلغ مالي قدره 900 دولار أمريكي، مع بيع أثاث المنزل بـ600 دولار أمريكي و”الغطاس” بـ 200 دولار أمريكي.

ويقابل ذلك استياء شعبي واسع جراء الانتهاكات والتجاوزات التي تمارس من قبل الفصائل الموالية لأنقرة بحق المدنيين في منطقة “غصن الزيتون”، في ظل سيادة قانون الغاب في المنطقة.