بين الارتزاق وحلم الوصول إلى أوروبا.. عشرات المواطنين يسجلون أسمائهم للقتال في أوكرانيا

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قيادات وعناصر من المرتزقة الذين قاتلوا في ليبيا وأذربيجان رفعوا قوائم أسماء مئات الأشخاص، تحضيرًا لخوض العمليات العسكرية في أوكرانيا ضد روسيا.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن أحد المرتزقة وهو من أهالي ريف إدلب الغربي ويدعى (خ.خ) رفع قوائم ضمت عشرات الأسماء، إلى فصيل فرقة الحمزة، الذي قاتل ضمن صفوفه لأكثر من عام ونصف في ليبيا.
المصادر ذاتها أكدت بأن الفصائل الموالية لتركيا جهزت قوائم بأعداد كبيرة، بأمر من الاستخبارات التركية، في حين أنه لم يغادر أي مقاتل إلى أوكرانيا حتى الآن.
وذكرت المصادر بأن مجموعات المرتزقة سيقاتلون ضمن حرب عصابات، بمرتبات شهرية تتجاوز الـ2000 دولار أمريكي.
ويتوافد المواطنون للتسجيل لدى قادة وسماسرة الفصائل، أملًا منهم بالحصول على الأموال والوصول إلى دول الإتحاد الأوروبي عبر بولندا.
وفي حديثه للمرصد السوري يتحدث (ح.إ) وهو شاب ثلاثيني يعيش في إدلب، بأنه يرغب بالوصول إلى دول الإتحاد الأوروبي بأي وسيلة كانت، ويؤكد استعداده للذهاب إلى أوكرانيا، في حين أن الوصول إلى الإتحاد الأوروبي يكلف نحو 10 آلاف يورو.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد