بِتُهَم مُبيتة التحضير.. الشرطة المدنية تعتقل 3 مواطنين بينهم امرأة بريف عفرين

1٬400

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية خلال الأيام القليلة الفائتة 3 مواطنين بينهم امرأة من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهم بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة.

كما اعتقلوا بتاريخ 21 أيلول الجاري 3 مواطنين اثنان منهم من قرية دير بلوط والثالث من أهالي قرية اشكان غرب ناحية جنديرس، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة والخروج في نوبات حراسة إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” على عفرين.

على صعيد متصل اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية خلال الأيام القليلة الفائتة مواطن من أهالي مدينة الباب من مكان إقامته في مدينة عفرين، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، ليتم الإفراج عنه لاحقاً بعد دفع فدية مالية قدرها ألفي دولار أمريكي، كما أفرجت الشرطة العسكرية عن مواطن من أهالي قرية المزرعة بناحية شران بريف عفرين لقاء فدية مالية قدرها 3 آلاف دولار أمريكي.

وفي إطار مواصلة فصائل “الجيش الوطني” انتهاكاتها بحق الأهالي، اعتدى عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية خلال الأيام القليلة الفائتة على مواطن من أهالي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أثناء قيامه بنقل والدته للعلاج في مشافي الباب واعتقاله لاحقاً، بذريعة أنه مطلوب لديهم، ولدى محاولة والدته منع عناصر الشرطة العسكرية من الاعتداء على ابنها، تعرضت هي الأخرى للاعتداء والشتم.