المرصد السوري لحقوق الانسان

تأكيدًا لما نشره “المرصد السوري”.. خطاب من محافظ الحسكة يمنع الهلال الأحمر من تقديم المساعدات لمخيمات النازحين

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على وثيقة تتضمن خطابا مما يسمى بـ”محافظ الحسكة” باعتباره رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة، موجهًا إلى فرع الهلال الأحمر السوري في الحسكة، يطالبها فيه بـ”عدم نقل أو استقبال وافدين في المخيمات الموجودة في المحافظة أو المساهمة في افتتاح مخيمات جديدة لهم، والاستمرار في تقديم الدعم اللازم للأخوة النازحين إلى مدينة الحسكة والمناطق الآمنة في المحافظة داخل مراكز الإيواء المؤقت”. وتؤكد تلك الوثيقة ما سبق أن نشره “المرصد” مطلع الشهر الجاري بشأن قرار من محافظ الحسكة بمنع تقديم أي مساعدات لمخيمات النازحين.
ووفقا لما جاء في الخطاب، الذي حصل “المرصد السوري” على نسخة منه، فإن “مراكز الإيواء المؤقت عددها ٧١ مركزًا، من بينها ٥٨ في الحسكة و٧ في تل تمر وريفها و٥ في منطقة المالكية وواحد في القامشلي، بإجمالي طاقة ٣٢٤٦ أسرة”. وتابع الخطاب المؤرخ في ٣١ أكتوبر/تشرين الأول الماضي: “وكذلك بالنسبة للمقيمين خارج مراكز الإيواء في المجتمعات المحلية بعدد أسر ١٦ ألف أسرة، وذلك للمساهمة في التخفيف من حدة الأوضاع التي يعانون منها لحين عودتهم إلى مناطق سكنهم الأصلية، بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للإغاثة والجهات الحكومية المعنية”.
وكان “المرصد السوري” حصل على معلومات في ٥ نوفمبر/تشرين الثاني، تؤكد أم محافظ الحسكة حصل على تعليمات من فرع “أمن الدولة” ومخابرات النظام، لعدم تقديم أي مساعدات لمخيمات النازحين ومنع المنظمات الدولية من تقديم أي مساعدات للنازحين في الحسكة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول