المرصد السوري لحقوق الانسان

تجدد القصف والاشتباكات على محاور في جبل الزاوية وطائرات حربية روسية تحلق في أجواء إدلب

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام على مناطق في الفطيرة وبينين والرويحة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر على محور الفطيرة جنوب إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما حلقت طائرات حربية روسية في أجواء محافظة إدلب مع دخول وقف إطلاق النار يومه الـ 88 على التوالي.

وكان المرصد السوري رصد يوم أمس، تجدد الاشتباكات العنيفة، بين الفصائل ومجموعات جهادية من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محاولة تقدم جديدة من الأخير في جبل الزاوية، حيث تركزت الاشتباكات على محور بينين، وترافقت مع قصف مكثف وعنيف، ما أدى إلى مزيد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، يذكر أن قوات النظام بدأت خلال الأيام القليلة الفائتة عملية تصعيد هجماتها وخاصة في جبل الزاوية، وسط مخاوف شعبية من عودة العمليات العسكرية إلى منطقة “خفض التصعيد”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول