المرصد السوري لحقوق الانسان

تجدد المظاهرات المناوئة لقوات النظام والإيرانيين في محافظة دير الزور وسط مظاهرات مشابهة بريف الرقة

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تجدد المظاهرات المناوئة لقوات النظام والقوات الإيرانية في محافظة دير الزور، حيث خرجت مظاهرات في كل من الباغوز ومنطقة الشعيطات ومنطقة المعامل شمال وشرق دير الزور، مطالبين بطرد قوات النظام والحد من النفوذ الإيراني رافضين أي أشكال الاتفاق معهم، كما رصد “المرصد السوري” خروج مظاهرة ضمت العشرات في مدينة الطبقة بريف الرقة، حيث طالب المتظاهرون بإسقاط النظام وعبروا عن رفضهم لدخول قوات النظام السوري والقوات الإيرانية إلى المنطقة.

ونشر “المرصد السوري” في الـ 16 من أكتوبر أنه علم أن أهالي ريف محافظة دير الزور ضمن المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام خرجوا في مظاهرات عدة ضد النظام السوري وروسيا والتواجد الإيراني في المنطقة، مطالبين باستعادة البلدات والقرى من قبضتهم وإيقاف تمدد الإيرانيين في دير الزور، رافضين أي أشكال التفاوض مع النظام السوري والروس، حيث تجمع أهالي البصيرة، ابريهه، الصبحة، الدحلة، جديد بكارة الواقعة بريف دير الزور الشرقي، تجمعوا في جديد عكيدات، كما خرج أهالي الكسرة، محيميدة، الحصان، زغير جزيرة، الحوايج غرب دير الزور بمظاهرات، وتجمعوا في بلدة الحصان، أما أهالي ريف دير الزور الشمالي فتجمعوا بمنطقة العزبة، حيث اختار المواطنين نقاط التجمع هذه كون أنها على تماس مع مناطق نفوذ قوات النظام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول