تحت إشراف خبراء من الـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات الموالية لإيران.. الـ ـمـ ـخـ ـابـ ـر ا ت الجوية تجري دورة تدريبية لعناصرها في دمشق

محافظة دمشق: وصل خبراء عسكريون من ميليشيا الحشد الشعبي إلى مطار المزة العسكري، صباح يوم السبت، لإجراء دورة عسكرية لعناصر من قوات النظام بالقرب من المطار.
ووفقا للمصادر فقد وصل 4 خبراء من الجنسية العراقية إلى الموقع، يستقلون سيارتين مصفحتين من نوع ( ميتسوبيشي بيك اب L200 ) ومعهم سيارتين دفع رباعي تويوتا مزودين برشاشات أرضية محملة بعناصر حراسة.
وانطلقت الدورة التدريبية بأمر من المخابرات الجوية داخل إحدى المعسكرات الخاصة بهم الملاصقة لمطار المزة العسكري من جهة مدينة داريا القريبة.
وبحسب المصادر فإن مدة الدورة 40 -55 يوم بشكل متواصل ويومي، وستضم تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة القناصة والرشاشة الثقيلة وتعليم تفكيكها وتركيبها وصيانتها.
وفي 24 تشرين الثاني الفائت، أجرت قوات النظام والمليشيات الإيرانية المتواجدة عند أطراف منطقة الـ 55 كيلومتر التي تضم قاعدة التنف، تدريبات ليلية مشتركة بالأسلحة الثقيلة، لرفع الجاهزية القتالية لعناصرها
في 5 تشرين الأول الفائت، رصد المرصد السوري تدريبات عسكرية لتشكيلات الميليشيات الإيرانية، بإشراف قيادات في “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني، في مطار تدمر العسكري، لإطلاق صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، “إيرانية الصنع”، على أهداف ثابتة ضمن البادية السورية ومطار تدمر العسكري.