تحت ضغط الشعبي.. شعبة المخابرات العسكرية في حماة تطلق سراح شاب تم اعتقاله بريف حمص

291

اعتقل عناصر حاجز لشعبة المخابرات العسكرية بمدينة الرستن، مواطنا من مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي أثناء توجهه إلى مدينة حمص بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وشهدت مدينة تلبيسة تجمع العشرات من أهالي وأبناء مدينة تلبيسة بالقرب من اوتوستراد حمص -حماة تخلله إشعال إطارات السيارات على مقربة من مفرزة الأمن العسكري المتواجدة على مدخل المدينة الرئيسي.

 

وطالب أبناء المدينة الأجهزة الأمنية بضرورة التحرك السريع من قبلهم بالتنسيق مع وجهاء وأعيان المدينة من أجل إطلاق سراح الشاب عبد الحميد الجابر 46 عام تجنباً لأي تطور على الصعيد الأمني الذي قد تشهده المدينة.
وبحسب مصادر محلية مقربة من عائلة الشاب المعتقل فقد توجه الشيخ زكريا الدقة أحد المقربين من رؤساء الأفرع الأمنية إلى مدينة حماة حيث تم نقل الموقوف إلى الفرع الرئيسي بالتنسيق مع رئيس فرع الأمن العسكري بحمص العميد محمد سليمان قنا الذي خاطب فرع حماه بضرورة إطلاق سراح الشاب وتسليمه باليد إلى الدقة لتجنب ضغط الشارع المدني الحاصل في مدينة تلبيسة.
وتجدر الإشارة إلى أن نشطاء المرصد السوري بمدينة حمص أكدوا وصول الشاب مساء اليوم إلى مدينته بعدما تم إطلاق سراحه تحت الضغط الشعبي وسط إطلاق النار بشكل كثيف لحظة وصوله إلى المدينة.