المرصد السوري لحقوق الانسان

“تحرير الشام” تواصل سرقة البنى التحتية في محافظة إدلب عبر قيامها بتفكيك محولة وأسلاك كهربائية من طريق الـ”M4″ قرب مدينة أريحا

محافظة إدلب ـ المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري، بأن ورشات تضم عمال برفقة أمنيين من هيئة “تحرير الشام” عمدوا إلى تفكيك محولة كهرباء وأسلاك كهربائية من اوتستراد “حلب – اللاذقية” ضمن القسم المار من أطراف مدينة أريحا بريف إدلب، وبحسب مصادر المرصد السوري، جرى تفكيك المحولة والأسلاك الكهربائية بإشراف مسؤول “مديرية الكهرباء” بـ “هيئة تحرير الشام” ومن ثم جرى نقلها إلى مستودعات الهيئة في مدينة إدلب، ليتم استخراج مادة “النحاس” منها في وقت لاحق ومن ثم بيعها لتجار “الخردة”.

وكان المرصد السوري قد أشار في الـ 2 من يناير/كانون الثاني، إلى قيام ورش تابعة لهيئة تحرير الشام بتفكك معدات صناعية وصفائح مباني المنشآت الصناعية في المنطقة القريبة من نقاط التماس مع قوات النظام على طريق سراقب-إدلب.

كما سرق عناصر هيئة تحرير الشام تجهيزات إحدى المداجن الواقعة في قرية معارة معليا غربي سراقب، ومعدات مناشر الحجارة في المنطقة ذاتها.

وفككت تحرير الشام ألواح الصفيح على المنشآت الصناعية القريبة من نقاط التماس، لبيعها خردة في أسواق إدلب، بينما تمنع المدنيين من الاقتراب من تلك المناطق كونها عسكرية وتحت مرمى نيران قوات النظام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول