تخوفاً من الاغتيالات والاستهدافات.. الميليشيات التابعة لإيران تأمر عناصرها بعدم مغادرة المقرات إلا للضرورة في مدينة الميادين

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات الإيرانية” ضمن منطقة غرب الفرات، بأن الميليشيات التابعة لإيران لاسيما الغير سورية، أصدرت أوامر لعناصرها بالحد من تحركاتهم في المدينة بشكل كبير، وذلك تخوفاً من استهدافات محتملة لهم، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن المدينة الواقعة شرقي محافظة دير الزور، تشهد تواري عناصر الميليشيات عن الأنظار بشكل لافت، ولا يغادروا مقراتهم إلا عند الضرورة وبحذر شديد، تخوفاً من الاغتيالات.
وكان المرصد السوري أشار في التاسع من الشهر الجاري، إلى أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني، اعتقلت 17 عنصراً من الجنسية السورية في صفوفها، بتهمة التعامل مع “التحالف الدولي”، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة معهم حتى الآن.
ليرتفع بذلك، إلى 63 تعداد المعتقلين الذين كانوا في صفوف “حزب الله” اللبناني، وجرى تسليمهم لقوات النظام، منذ مطلع أيلول.
وتتخوف ميليشيا “حزب الله” اللبناني من عدم ولاء العناصر السوريين المنضوين في صفوفها، وتتهمهم بالتعامل مع “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، الذي نفذ الكثير من الضربات التي استهدفت مواقع الحزب ضمن مناطق نفوذه في محافظة دير الزور خلال الفترات السابقة.