تركيا تسقط طائرة سورية والمعارضة تقول: أسرنا أحد الطيارين

ذكر نائب رئيس الوزراء التركي بولنت آرينتش، أن طائرات حربية تركية أسقطت طائرة هليكوبتر سورية الإثنين بعدما انتهكت المجال الجوي التركي.

وقال آرينتش في تصريحات صحافية إنه تم رصد مروحية سورية من طراز “ام آي 17” في الأجواء التركية الإثنين  قبل أن تطلق عليها طائرات حربية تركية قذائف صاروخية وتسقط في الأراضي السورية.

وجاءت تصريحات المسؤول التركي بعد ساعات من إعلان معارضين سوريين إسقاط الطائرة قرب الحدود مع تركيا وسط تضارب في الأنباء عن الجهة التي استهدفتها.


المرصد: مقاتلو المعارضة أسروا أحد الطيارين

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن في وقت سابق الإثنين، أن طائرة مروحية كانت تلقي براميل متفجرة على مناطق في جبل الأكراد أحد أهم معاقل الكتائب المقاتلة في محافظة اللاذقية الساحلية في غرب سورية، أسقطت في المنطقة الواقعة بين ريف جسر الشغور وريف اللاذقية الشمالي قرب الحدود مع لواء اسكندرون التركي، مشيرا إلى تضارب الأنباء حول استهدافها من مقاتلي المعارضة أو الجانب التركي.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن نقلا عن أحد المقاتلين، إنهم أسروا أحد الطيارين الاثنين في حين لايزال البحث جاريا عن  الطيار الآخر، مؤكدا أن كتيبة مقاتلة هي التي استهدفت المروحية.


وبث ناشطون سوريون معارضون أشرطة مصورة على موقع “يوتيوب”، تظهر ما قالوا إنها المروحية أثناء سقوطها

الحرة