تركيا تسمح لقوات التحالف باستخدام قواعدها لضرب تنظيم الدولة

19618773vv

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن واشنطن تلقت موافقة تركية على السماح باستخدام قاعدة ومنشآت عسكرية قريبة من الحدود مع سوريا في عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية. حيث كانت واشنطن قد حثت أنقرة على لعب دور أكثر نشاطا في محاربة التنظيم، وفي إطاره عقد مسؤولون من البلدين مباحثات لبحث الأمر قبل يومين.

ومن المقرر أن يصل فريق أميركي إلى العاصمة التركية في وقت لاحق هذا الأسبوع لبحث التفاصيل وطبيعة العمليات الجوية التي يمكن أن تنطلق من القواعد التركية.

ويستخدم سلاح الجو الأميركي منذ زمن طويل قاعدة إنجرليك الواقعة في جنوب تركيا وينشر فيها حوالى 1500 من رجاله. ولكن حتى الآن تقلع الطائرات المكلفة عمليات القصف ضد تنظيم الدولة من قواعد في دول خليجية. كما تتمركز طائرات أف 16 أميركية منذ العام الماضي في الأردن، ووقع البنتاغون اتفاقات مع عمان لاستخدام قواعدها العسكرية.

وبدأ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بشن غاراته الجوية منذ أغسطس الماضي على مواقع التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا. وركزت الغارات خلال الأيام الأخيرة على استهداف مواقع التنظيم في محيط مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.

ويسعى تنظيم الدولة منذ أسابيع للسيطرة على المدينة القريبة من الحدود التركية. وتطالب أطراف دولية أنقرة بلعب دور أكبر في القتال ضد التنظيم.

 

وكالات – البلد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد