تزامناً مع استمرار أزمة المحروقات.. مـ ـسـ ـلـ ـحـ ـون مـ ـجـ ـهـ ـولـ ـون يـ ـفـ ـجـ ـر و ن عـ ـبـ ـوة نـ ـاسـ ـفـ ـة في محطة محروقات تابعة للنظام في القنيطرة

محافظة القنيطرة: انفجرت عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون صباح اليوم في محطة سادكوب للمحروقات التابعة لحكومة النظام، الواقعة على طريق دمشق – القنيطرة، مما خلف أضرار مادية كبيرة قدرت بعشرات الملايين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
ويأتي ذلك مع استمرار أزمة المحروقات الخانقة التي تعيشها جميع المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة قوات النظام رغم وصول عدد من ناقلات النفط الإيرانية، ويعاني المواطنون من شح المحروقات وغلاء أسعارها بشكل كبير مما أثر سلباً على حياتهم.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 15 كانون الثاني الجاري، إلى أن مدينة السويداء ومناطق في ريفها تشهد أزمة مواصلات كبيرة، حيث أضرب أصحاب عدد من وسائل النقل الداخلي اليوم في مدينة السويداء وصلخد وبلدة الرحى عن العمل، احتجاجا على فقدان الوقود، وقلة أجور نقل الركاب، ما زياد من معاناة المواطنين.
وطالب أصحاب وسائل النقل برفع أجرة الراكب من 500 إلى 800 ليرة سورية، فيما قوبل الطلب بالرفض من قبل الأهالي، نظراً لتدني مدخولهم ومرتباتهم الشهرية، تزامنا مع انهيار قيمة الليرة السورية.