تزامناً مع تحليق للطيران المروحي.. القوات الروسية تسير دورية مشتركة جديدة مع نظيرتها التركية بريف الحسكة

محافظة الحسكة: سيرت القوات الروسية دورية عسكرية مشتركة مع نظيرتها التركية بريفي الدرباسية و عامودا شمال الحسكة، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران المروحي الروسي في سماء المنطقة لتأمين الدورية، يأتي ذلك تطبيقاً للتفاصيل “سوتشي” المتفق عليها بين أنقرة و موسكو.
وفي التفاصيل، فإن الدورية انطلقت من قرية شيريك غربي الدرباسية، بمشاركة 8 مدرعات عسكرية مشتركة وسط تحليق مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة، واتجهت نحو قرى تقع بريف درباسية الجنوبي و الغربي و الشرقي وصولا لغرب عامودا شمال الحسكة. حيث جابت الدورية قرى دليلك ، سلام عليك ، قنيطرة، قرمانية، تل كديش، غنامية، كربطلي، جديدة، تل طيري، وتل كرامة، وباب محمود، خاصتي، مدورة، خانكي، خرزي و بهيرة، ثم عادت الدورية في الطريق ذاته، فيما عادت المدرعات الروسية لمطار قامشلي ودخلت العربات التركية الأراضي التركية من نقطة انطلاقها.
وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول ، سيرت القوات الروسية دورية مشتركة جديدة رقم 115 مع نظيرتها التركية في ريف عين العرب (كوباني) الغربي بريف حلب الشرقي، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من ثمان عربات عسكرية روسية وتركية، رفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب 15 كيلومتر شرقي كوباني، وجابت قرى (كربناف- كوسك-عليشار- جوم علي- كورتك- كوبك ساتان-تيري- تل حاجب-قباجق صغير)، ثم عادت الدورية بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية “غريب”، فيما عادت العربات الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوبي كوباني.
وتأتي الدوريات الروسية -التركية المشتركة بين الطرفين في المناطق الحدودية السورية في إطار إتفاق سوتشي بين أنقرة وموسكو لمراقبة المنطقة والتأكد من عدم وجود قوات سوريا الديمقراطية وأسلحة ثقيلة في المنطقة.
وفي 10 تشرين الأول، سيرت القوات الروسية، دورية مشتركة مع القوات التركية في ريف عين العرب (كوباني) الغربي بريف حلب الشرقي، حيث انطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين من قرية آشمة التي تبعد “20 كم” غربي عين العرب (كوباني).