تزامناً مع تحليق مستمر لمروحيات التحالف.. قوات تابعة لقسد والأسايش تواصل انتشارها في محيط سجن الصناعة “غويران”

 

محافظة الحسكة: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليقاً متواصلاً للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي في أجواء سجن الصناعة الواقع في حي غويران بمدينة الحسكة، وسط استمرار انتشار الشرطة العسكرية وقوات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية والأسايش في محيط السجن الذي يضم مساجين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وكان المرصد السوري رصد أمس، تحليقًا لطائرات “التحالف الدولي” على علو منخفض، وإلقاء قنابل ضوئية في سماء الحسكة، ووفقًا للمصادر فإن “قسد” مدعومة بقوات “التحالف الدولي” نقلت مساجين من سجن غويران في الحسكة إلى سجن مدينة الشدادي، الذي تم تشييده بدعم من “التحالف الدولي”.
كما أفادت مصادر محلية، بأن مساجين من تنظيم “الدولة الإسلامية” استعصوا في سجن الصناعة مساء اليوم، فيما انتشرت قوات أمنية في محيط السجن.
وكانت طائرات “التحالف الدولي” قد حلقت مساء أمس الأول، في أجواء مدينة الحسكة، وفتحت جدار الصوت على علو منخفض، ما سبب بانزعاج الأهالي
نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان كانوا قد رصدوا، صباح 10 تشرين الأول/أكتوبر، تحليقًا لطيران مروحي تابع للتحالف الدولي، في أجواء مدينة الحسكة ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية، حيث جرى التحليق على علو منخفض، وسط إطلاقها لبالونات حرارية في الأجواء، ولم يعلم أسباب التحليق الصباحي هذا، فيما إذا كان لعملية أمنية ما أو لحماية آليات تابعة للتحالف، لاسيما مع وجود سجن يتواجد في عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 20 أيلول الفائت، إغلاق قوات سوريا الديمقراطية لطريق الـ60 في حي غويران في مدينة الحسكة، تزامنًا مع تنفيذها عملية أمنية في الحي الذي يتواجد فيه سجن لعناصر “التنظيم”، بحثًا عن أسلحة وخلايا للتنظيم، فيما حلقت طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” في أجواء المنطقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد