تزامنا مع أصوات قصف في قاعدة حقل “كونيكو” للغاز.. طائرة مروحية لـ”التحالف الدولي” تستهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية لإيران في دير الزور

محافظة دير الزور: استهدفت طائرة مروحية لـ”التحالف الدولي” برشقات رشاشها مواقع بالقرب من المطار القديم وجبل العمال المطل على أحياء مدينة دير الزور الذي تتمركز فيه قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران، تزامنا مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة من قاعدة “التحالف” في حقل كونيكو للغاز شمال دير الزور.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 8 تشرين الأول، أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني نصبت قاعدة إطلاق صواريخ في مبنى “المشتل الزراعي” بالقرب من الجسر المعلق في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، تزامناً مع استقدامها لمعدات وآليات عسكرية إلى “معمل الورق” القريب من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، في إصلاح الحسينية والجلامدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن استقدام الآليات العسكرية يهدف إلى حماية طرق التهريب، أما قاعدة إطلاق الصواريخ فقد وُجهت إلى قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة للتحالف الدولي، وقد تم إخفاؤها بين الأشجار المزروعة في مبنى “المشتل الزراعي”.
كما نصبت ميليشيا “فاطميون” الأفغانية راداراً على تلة “حجيف عياش” المطلة على مستودعات عياش ومعسكرات الصاعقة في ريف دير الزور الغربي.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار إلى أن الميليشيات الإيرانية بدأت بسحب الآليات الهندسية التي كانت قد استقدمتها لمطارين كانا يستخدمان للطيران الشراعي في منطقة الحيدرية بالقرب من الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث كانت تنوي إنشاء مدرجات للطائرات المسيرة ضمن المطارين واستخدامهما لأغراض عسكرية.