المرصد السوري لحقوق الانسان

تزامنا مع أكثر من 75 ضربة جوية تستهدف منطقة “خفض التصعيد”.. الفصائل تقصف مناطق في ريفي اللاذقية وسهل الغاب

قصفت الفصائل الإسلامية بالقذائف المدفعية، مساء اليوم، مواقع قوات النظام في قرية الرصيف بسهل الغاب في القطاع الشمالي الغربي من محافظة حماة، ومحيط قلعة شلف بريف اللاذقية الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجدد الغارات من الطائرات الحربية الروسية، حيث استهدفت أطراف مدينة معرة النعمان ماتسبب في إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، كما قصفت معرة حرمة وكفرنبل وحاس، بينما ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة على محور كبانة بريف اللاذقية.

وكان “المرصد السوري” نشر، قبل قليل، أنه رصد قصفا بقذائف المدفعية نفذته الفصائل الإسلامية على محاور قرية المشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، عقب سيطرة قوات النظام عليها بعد معارك عنيفة. 

وبذلك، يرتفع تعداد الغارات من الطائرات الحربية الروسية التي استهدفت كل من كفرسجنة وكفرنبل وحاس معارة النعسان والكتيبة المهجورة وأطراف المشيرفة شرق وجنوب شرق إدلب، ومحور كبانة شمال اللاذقية إلى 35، فيما ارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات النظام المروحية على كل من محيط حزارين وكفرنبل ومحيطها وأطراف بسقلا ومعرة الصين وحاس ومحيط كفروما وحيش ومعرزيتا والبارة إلى 34. كما قصفت طائرات النظام الحربية مناطق في أم الخلاخيل وحيش بـ8 غارات، فيما قصفت قوات النظام البرية مناطق في ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريفي حماة وحلب ومناطق في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول