تزامنا مع استنفار القوات الأمريكية برا وجوا.. تسيير دورية قرب منطقة نهر الفرات الفاصل مع مناطق الميليشيات الإيرانية بدير الزور

1٬205

محافظة دير الزور: سيّرت القوات الأمريكية دورية عسكرية في الشحيل والطيانة وذيبان والمنطقة الواقعة على ضفة نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي الفاصل مع مناطق الميليشيات الموالية لإيران، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة وحربية بشكل مكثف في أجواء المنطقة، بالتوازي مع ذلك، استنفرت القوات في قاعدتي حقل العمر والكونيكو.
وتشهد قواعد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في شمال وشرق سورية استنفارا أمنيا تحسبا لهجمات محتملة من قبل الميليشيات الإيرانية.
وسيرت قوات “التحالف الدولي” اليوم، برفقة قوات سوريا الديمقراطية، دورية عسكرية اعتيادية مؤلفة من 12 عربة مدرعة جابت بلدات ريف دير الزور الغربي، وذلك لتفقد نقاط المراقبة.
وأعادت القوات العسكرية “الأمريكية والأجنبية مع العاملين معهم من السوريين” انتشارها في قاعدة الشدادي ومركز استراحة وزير التي تضم قاعدة أمريكية وقرب مقر إقامة قيادات “قسد” شمالي الحسكة.
ووفقا للمصادر فقد انتشر الجنود مع آليات عسكرية في محيط القاعدتين، بعد استهداف قاعدة الشدادي بالصواريخ من قبل “المقاومة الإسلامية”.