تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة.. “التحالف الدولي” يجري تدريبات عسكرية في قواعده بدير الزور

 

محافظة دير الزور: دوت انفجارات ضمن مناطق سيطرة “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، نتيجة تدريبات تجريها قوات “التحالف الدولي” في حقل “كونيكو” للغاز، تزامنًا مع تحليق لطيران مسير والقاء قنابل ضوئية فوق القاعدة الامريكية بحقل كونيكو.
ويأتي ذلك، في إطار استمرار التدريبات والمناورات التي تجريها “قسد” و”التحالف الدولي”.
وكان المرصد السوري قد رصد، قبل قليل، انفجارا عنيفا قرب المدينة السكنية التي تتخذها قوات “التحالف الدولي” مسكنًا لعناصرها في “حقل العمر” النفطي شرق دير الزور.
ووفقًا للمصادر فإن التفجير نتيجة ألغام ومخلفات حرب تم تفجيرها، في حين تصاعد الدخان من موقع التفجير.
وفي 28 آذار الفائت، سُمع دوي عدة انفجارات عنيفة في منطقة قاعدة “التحالف الدولي بـ ”حقل العمر” النفطي شرقي دير الزور، ناجمة عن تدريبات عسكرية تجريها قوات “التحالف الدولي” برفقة قوات سوريا الديمقراطية، بالذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات الحربية في المنطقة.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم 25 آذار الفائت، إلى أن انفجارات عنيفة دوت في مناطق ريف دير الزور الشمالي، ناجمة عن تدريبات عسكرية أجرتها قوات “التحالف الدولي” برفقة قوات سوريا الديمقراطية، بالذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات الحربية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد