تزامنًا مع القصف التركي على شمال غربي الحسكة.. القوات الروسية ونظيرتها التركية تسيران دورية مشتركة في المنطقة الحدودية

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تسيير القوات الروسية ونظيرتها التركية دورية عسكرية مشتركة بريف مدينة الدرباسية الغربي والشرقي عند الحدود السورية – التركية، وسط تحليق مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة، حيث انطلقت الدورية من قرية شيريك بمشاركة 8 عربات عسكرية لكلا الطرفين وجابت قرى دليك وسلام عليك وقنيطرة و قرمانية وتل كديش وكر بطلي وجديدة وتل طيرة وتل كرمة وخاصكي ومدورة وصولا إلى الجابرية على الطريق الواصل بين عامودا والدرباسية بريف الحسكة الشمالي، ثم عادت من الطريق ذاته، يأتي ذلك بالتزامن مع القصف الصاروخي التركي المكثف على قرى وبلدات بريفي تل تمر وأبو رأسين (زركان) ضمن محافظة الحسكة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار قبل قليل إلى أن قصف بري مكثف تنفذه القوات التركية منذ ساعات الصباح الأولى على مناطق خاضعة لنفوذ قوات سوريا الديمقراطية وتتواجد ضمنها قوات النظام بريف الحسكة الشمالي، حيث يستهدف القصف المكثف قرى العبوش والدادرة وتل شنان وقصر توما يلدا وتل جمعة والأغيبش والطويلة الواقعة جميعها بريف تل تمر، ومحيط القاعدة الروسية ومركز كهرباء بتل تمر، بالإضافة لقريتي محرملة وخضراوي، ومزرعتي بوبي والبك ضمن ريف أبو رأسين (زركان)، ما أدى لإصابة مدني على الأقل بجراح في قرية محرملة، بالإضافة لأضرار مادية، وسط تحليق لمروحيات روسية في الأجواء، في حين تشهد المنطقة حالة نزوح كبيرة للمواطنين على خلفية القصف المكثف.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد