تشديد إجراءات الأمن حول مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا

2257304a0zvscfr

شددت قوات الأمن التركية إجراءات الأمن حول مخيمات اللاجئين السوريين في محافظة “هطاي” جنوب تركيا.

وذكرت صحيفة (زمان) التركية في عددها الصادر اليوم “الأربعاء” أن السلطات قامت بنصب كاميرات المراقبة الأمنية وأنظمة إلكترونية متنقلة، وذلك لمراقبة هذه المخيمات من الخارج في بلدة “يايلاداغي” بمحافظة هطاي، وذلك مثل المعمول به في بعض المحافظات التركية في إطار نظام الأمن والمعلومات بالمدن التركية.
وقالت الصحيفة “إنه تم وضع كاميرات المراقبة أيضًا في الشوارع والحارات المحيطة بالمخيمات، وتقوم قوات الأمن بدوريات بالقرب من المخيمات، بينما تم زيادة نقاط المراقبة الخاصة بالشرطة في المنطقة”، كما طبقت السلطات الأمنية التركية نظام الفحص بأشعة (إكس) والتفتيش الجسماني الذاتي في مدخل أحد هذه المخيمات.
وذكرت مصادر أمنية أن تطبيق هذه الإجراءات الجديدة تأتي نتيجة لوقوع عدد من الحوادث في “هطاي”، حيث يوجد بها نحو 40% من السكان أتراك من أصل علوي عربي، ولذا تخشى الحكومة التركية من وقوع توترات بين اللاجئين والسكان المحليين ربما يتحول إلى أعمال عنف واضطرابات، ولهذا السبب تخطط الحكومة أيضًا لنقل اللاجئين السوريين إلى مناطق أخرى تضم عددًا أقل من العلويين.

المصدر: ا ش ا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد