تضارب المعلومات حول السيطرة على معبر القنيطرة‎

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في حي برزة البلد لقصف عنيف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين واشتعال النيران في أحد المنازل، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في محيط ومداخل بلدات منطقة المرج، وسط قصف عنيف من القوات النظامية على هذه المناطق.

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: وردت أنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على حاجز الخزان في مدينة  درعا ، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية، فيما يتعرض الحي الغربي ببلدة علما لقصف عنيف من القوات النظامية، دون أنباء عن ضحايا، كما انتشرت القوات النظامية في الحي الغربي لمدينة الحارة، وسط إطلاق نار عشوائي على الأبنية، فيما أطلقت القوات النظامية قذيفتي هاون باتجاه طريق القناة، ولا أنباء عن خسائر بشرية، وتتعرض مناطق في مدينة إنخل لقصف من القوات النظامية، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من الحي الشمالي، تزامن مع إطلاق نار كثيف بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات النظامية، كذلك منعت القوات النظامية دخول المواطنين النازحين من مدينة إنخل، إلى مدينة الحارة على المدخل الجنوبي.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: هزت أربعة انفجارات أحياء حمص القديمة المحاصرة، حيث لم ترد أنباء تفصيلية بعد عن أسباب وظروف هذه الانفجارات، كما قام مقاتلون من الكتائب المقاتلة بنصب كمين لدورية تابعة للقوات النظامية على طريق تدمر – دير الزور، وأنباء عن تدمير سيارتين ومقتل عدد من عناصر القوات النظامية، استهدفت الكتائب المقاتلة حاجز الإدارة بالقرب من الحدود اللبنانية والذي تتمركز عليه القوات النظامية وعناصر من حزب الله اللبناني، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهم، فيما استشهد مقاتل في قرية الضبعة، خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في القرية.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان::  وردت أنباء عن مقتل عنصرين من القوات النظامية كانا متمركزين على مبنى البلدية بحي الراموسة، برصاص قناصة الكتائب المقاتلة.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استهدفت الكتائب المقاتلة حاجزاً عسكرياً للقوات النظامية داخل مدينة القنيطرة، كما تدور اشتباكات عنيفة في المعبر الحدودي بالقنيطرة لقصف من القوات النظامية، وسط تضارب في الأنباء حول إعادة القوات النظام سيطرتها على المعبر، كما وردت أنباء عن اختراق دبابات القوات النظامية لخط وقف إطلاق النار حيث دخلت مدينة البعث متوجهة إلى المعبر، ودارت بين عناصر أحد الألوية المقاتلة ورتل دبابات تابعة للقوات النظامية على اتستراد السلام، والذي كان متجها نحو المعبر، بينما وردت أنباء عن  امتداد الاشتباكات إلى بلدة خان أرنبة، في حين تعرضت قرى بير عجم وبريقة وجباتا بالريف لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن إصابات.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتعرض حي الحويقة لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.




قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد