تضم طائرات “درون” ووثائق.. قوات النظام والمليشيات الإيرانية تعثران على مستودع لـ”التنـ ـظيم” في مدينة البوكمال

محافظة دير الزور: عثرت قوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها اليوم، على أحد أكبر مستودعات لتخزين الأسلحة والذخائر تابعة لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.
وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن قوات النظام حصل على اعتراف من أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية السابقين، بعد خضوعه للتسوية والمصالحة مع النظام في مدينة البوكمال، حول تواجد مستودع سري تابع للتنظيم في مدينة صبيخان التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، يخزن فيه الأسلحة والذخائر وطائرات درون وكتب ووثائق تابعة للتنظيم.
وتنشط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بشكل كبير في محافظة دير الزور وأريافها، وينفذ التنظيم عمليات ضد قوات سوريا الديمقراطية والمدنيين، ويتخذ من مناطق البادية على اختلاف القوى المسيطرة مركزا لانطلاقه.
 وأحصى المرصد السوري، 193 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات.
 وبلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر 141 قتيلا، هم 53 مدني بينهم سيدتان وطفل، و87 من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية، وقيادي في التنظيم.