تفجر سيارة مفخخة على حاجز لوحدات حماية الشعب الكردي‎

محافظة الحسكة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: فجر رجل نفسه بسيارة مفخخة على حاجز لوحدات حماية الشعب الكردي عند المدخل الغربي لمدينة عامودا على طريق الدرباسية، ومعلومات اولية عن خسائر بشرية

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة، خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية على جبهة سيدي مقداد في بلدة ببيلا، في حين هزَّ انفجار عنيف مدينة قطنا، تبعه اطلاق نار من قبل القوات النظامية في ساحة الشهداء ومن الحواجز المحيطة، ولا أنباء عن سبب وظروف الانفجار وإطلاق النار، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في مدينة دوما، وسط قصف عنيف على مزراع دوما، دون أنباء عن إصابات، كذلك سقطت عدة قذائف وصواريخ على مناطق في مدينة حرستا، دون أنباء عن خسائر بشرية.


محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة واللجان الشعبية الفلسطينية ، على جبهة مخيم اليرموك، وانباء عن تقدم لمقاتلي الكتائب المقاتلة، وسط سقوط عدة قذائف على مناطق في مخيم اليرموك، ما أدى لأضرار مادية، دون أنباء عن إصابات.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذت القوات النظامية حملة مداهمات منازل المواطنين، خلف مسجد الإحسان في حي البياض، ولا أنباء عن اعتقالات.

محافظة اللاذقية – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة، بقذائف الهاون والصواريخ، تجمعات للقوات النظامية في صلنفة وفي قمة النبي يونس، ولا أنباء عن حجم الخسائر في صفوف القوات النظامية.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة محكان بالريف الشرقي، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على أطراف حي الخالدية، وسط انفجارات هزت الحي، دون أنباء عن سبب وظروف الانفجارات، وفي الريف يتعرض سوق المدينة “الجسر”، في مدينة السفيرة، لقصف مدفعي من القوات النظامية، وأنباء عن إصابة نحو 10 مواطنين بجراح، أغلبهم في حال خطرة، في حين وردت انباء عن استهداف مقاتلي الكتائب المقاتلة لسيارة تابعة للقوات النظامية على طريف معامل الدفاع – خناصر، عن طريق زرع لغم، ما أدى لتدمير السيارة، وأنباء عن سقوط خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية.

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في مدينة الحارَّة لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهدت مواطنة جراء إصابتها في قصف للقوات النظامية على منطقة الحولة بحسب نشطاء من المنطقة.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تدور اشتباكات منذ صباح اليوم بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، في مدينة أريحا، وسط قصف من القوات النظامية على مناطق في جبل الأربعين، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن، كما جددت القوات النظامية قصفها على مناطق في مدينة سرمين، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.